أخبار العالمإفريقيا

الكشف عن شبكة إخوانية مصرية لتنفيذ أعمال إرهابية بالسودان

الخرطوم – السودان-15-02-2020

أعلنت النيابة العامة السودانية، أن الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها خلال الأيام الماضية، تتبع جماعة”الإخوان المسلمين” المصرية.

وكانت الشرطة السودانية، أعلنت بداية الأسبوع،عن ضبط شبكة إجرامية تضم أجانب، يقوم أفرادها بتصنيع عبوات متفجرة، في شرق النيل، في ولاية الخرطوم.

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن وكيل أعلى نيابة منطقة الحاج يوسف، في شرق النيل، معتصم عبد الله محمود، وجه بقيد دعوى جنائية تحت مواد في قانوني الأسلحة ومكافحة الإرهاب، في مواجهة أحد عناصر الخلية الإرهابية، وتسجيل أقواله کاعتراف قضائي، وإصدار أوامر قبض في حق بقية أعضاء الشبكة.

وأشار إلى أن السلطات الأمنية كانت ضبطت بمنزل في منطقة الحاج يوسف، عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيميائية وأجهزة إلكترونية وخرائط لبعض المدن السودانية، واتضح – حسب اعتراف المتهم – أن الشبكة الإرهابية تتبع جماعة”الإخوان المسلمين” وقد أقر المتهم
بتلقيه تدريبات على صناعة وتركيب المتفجرات، وأنه تم إرساله وبقية أعضاء الشبكة إلى السودان عن طريق التهريب بجوازات سفر سورية مزورة، وأنهم وصلوا السودان قبل نحو ستة أشهر، وظلوا في اجتماعات متنقلة خلال هذه الفترة في مدن ولاية الخرطوم، وأن الهدف من الشبكة كان تنفيذ عمليات تفجيرية داخل السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق