أخبار العالمإفريقيا

الطبوبي:قادمون إلى باردو لتعديل البوصلة

تونس-تونس-29-6-2020


أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، خلال إشرافه على تجمع عمالي بصفاقس،أمس الأحد ، أن المنظمة الشغيلة ليست على نفس المسافة من الجميع بل تتقاطع في أفكارها ومبادئها مع عدة أطراف، مشيرا إلى أن الحصانة لا تعطي الحق لأي كان أن يتطاول على النقابيين.

وأشار الطبوبي، في تجمع عمالي وطني أمام مقر الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، إلى أنّ هناك أشخاصا في مجلس نواب الشعب محكومين بالسجن لمدة 4 سنوات ولكن باسم الحصانة ليسوا متواجدين في السجن، وتساءل “أين سيادة القضاء واستقلالية القضاء ومكانته؟”..

وقال الأمين العام للإتحاد: ” نحن قادمون إلى باردو لتعديل البوصلة وسنختار التوقيت” .. مضيفا ” الدولة على حافة الإفلاس بسبب الخيارات الخاطئة”.

وأضاف الطبوبي:” أقول لخفافيش الظلام وائتلاف الشر، لقد اخطأتم العنوان،فمعركتنا سياسية بامتياز وهي معركة كسر العظام ومعركة تحدي بامتياز .. معركتنا هي الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للطبقة الشغيلة ..معركتنا معركة سيادة وطنية وخيارات وطنية ونمط مجتمع مدني”.

وأكد أن”عملاء الخارج يخوضون الحرب على الإتحاد بالوكالة وبتوصيات واضحة من صندوق النقد الدولي والبنك العالمي لتمرير خياراتهم الجهنمية .. لكني أقول لهم عاهدنا شعبنا وشهدائنا على أننا على العهد بالمحافظة على القطاع العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق