أخبار العالم

روغمان يصف أردوغان بالمغفّل لاختياره محاربة الأسد

أنقرة-تركيا-05-03-2020

على وقع الخسائر المتواترة لأردوغان الحالم باستنساخ صورة السلطان العثماني، وصف الصحفي البريطاني، جوناثان روغمان، مؤلف كتاب(جريمة في القنصلية) أردوغان بالمغفل باختياره مواجهة الأسد، وقال إن الإستمرار في هذا الخيار هو عين الجنون خاصة بعد فشل الحرب الكونية التي خاضها العالم ضد الأسد بقيادة القوى العسكرية العظمى بما فيها أمريكا وأوروبا والعرب.
وأضاف الصحفي البريطاني مخاطبا الرئيس التركي:إما أنك شخص مغفل أو أنك مراهق في السياسة أو أنك مصاب بالزهايمر لتنسى أو تتناسى بأن أمريكا وأوروبا ومعظم العرب واجهوا وحاربوا وأرادوا إسقاط بشار الأسد وجميعهم إما تراجع أو فشل أو سقط، وبقي بشار.. وعليه دعا أردوغان إلى الإتعاظ..
وفي سياق ذي صلة،تحدثت تقارير إعلاميية عن مظاهرات حاشدة بتركيا للضغط من أجل استقالة أردوغان بسبب توريط الجيش في حروب استنزاف بسوريا وليبيا.

من جهة أخرى،اندلع شجار حاد بين أعضاء البرلمان التركي، أمس الأربعاء، تبادل خلاله النواب اللكمات، في أثناء إلقاء أحد نواب المعارضة كلمة اتهم فيها الرئيس التركي أردوغان، بعدم احترام الجنود الأتراك الذين قتلوا في سوريا.

التركية عبر حسابها على تويتر،مقطع “Sözcüوشاركت صحيفة”
فيديو، يظهر انضمام عشرات النواب إلى الشجار، مسددين اللكمات من فوق الطاولات والمقاعد، فيما حاول آخرون التدخل لفض النزاع.
ووجه النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أنجين أوزكوك، اتهامات لأردوغان، خلال مؤتمر صحفي، وفي سلسلة تغريدات على تويتر، بعدم احترام الجنود الذين قتلوا الأسبوع الماضي في سوريا، بحسب وكالة رويترز.
من جهته ندد رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، بتصريحات النائب المعارض، وأشارت وكالة (الأناضول) التركية إلى أن الإدعاء في أنقرة فتح تحقيقا للإشتباه بإهانة الرئيس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق