آسياأخبار العالم

الصين تحظى بشعبية أكبر من الولايات المتحدة في الدول العربية

بكين-الصين-13-8-2022


قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، إنه لم يفاجأ باستطلاع للرأي الذي أظهر أن الصين تحظى بشعبية أكبر من الولايات المتحدة في الدول العربية، مؤكدا أن الصين كانت دائما صديقا مخلصا وموثوقا لهذه الدول.

وحسب استطلاعات للرأي في الفترة من أكتوبر 2021 إلى أبريل 2022 في دول من بينها العراق والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وفلسطين وتونس والسودان، أجرتها مجلة “نيوزويك” الأمريكية في 10 أغسطس الجاري،أظهرت النتيجة أن شعوب الدول العربية لديهم آراء إيجابية حول الصين أكثر من الولايات المتحدة.
 وأوضح وانغ، أن الصين تدعم الدول العربية والدول الأخرى في الشرق الأوسط في معالجة قضايا الأمن الإقليمي من خلال التضامن والتنسيق، وتدعم شعوب المنطقة في استكشاف مسار التنمية الخاص بها بشكل مستقل.
وأشار الدبلوماسي الصيني إلى أن بلاده لا تسعى أبدا إلى تحقيق مصالح جيوسياسية، وليس لديها أي نية لملء ما يسمى بـ “فراغ السلطة”.
وقال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية لدعم التنمية الوطنية وتنشيط بعضهما البعض، وحماية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بشكل مشترك، وتعزيز التعاون العملي بشكل مطرد في مختلف المجالات.
وأضاف أن هذا يمكن أن يعود بالفائدة على الشعبين الصيني والعربي مع الدفاع عن التعددية الحقيقية والعدالة والإنصاف الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق