أخبار العالمالشرق الأوسط

الخارجية الإسرائيلية: واشنطن تواصل إعطاء “الضوء الأخضر” للحرب في غزة والغرب يتفق معنا خلف الكواليس

قسم الأخبار 13-12-2023

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، “ليئور بن دور”، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل إعطاء “الضوء الأخضر” للحرب في قطاع غزة ضد حركة “حماس” الفلسطينية.

وقال بن دور: “علينا أن ننتبه إلى الخطاب الكامل للإدارة الأمريكية وهي تواصل إعطاء ضوء أخضر واضح لإسرائيل في هذه الحرب ضد الإرهاب في غزة، وهي تزود إسرائيل بكل وسائل القتال الضرورية”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تنطلق من حقيقة أن أي مناقشة للهيكل الإداري المستقبلي في غزة ستكون مستحيلة دون القضاء على حماس.

كما علق على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة، فضلا عن إطلاق سراح جميع الرهائن دون شروط مسبقة، وقال في مقابلة مع وكالة أنباء العالم العربي:

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الحكومة الإسرائيلية تفقد الدعم الدولي ويجب أن تتغير للحفاظ عليه.

وأضاف بايدن أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يتعين عليه تغيير نهجه ونهج حكومته المتشدد”، واصفا الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها “الأكثر تشددا في تاريخ إسرائيل”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، مقتل 20 من جنوده “بنيران صديقة” في قطاع غزة، بينهم 13 جرى تحيدهم “بالخطأ” على أنهم “مسلحون فلسطينيون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق