أخبار العالمإفريقيا

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في زيارة رسمية الى تركيا

أنقرة 13-12-2023

وصل رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً يرافقه أعضاء مجلس النواب “الصالحين عبدالنبي، أسامة الشعافي، بالخير الشعاب، حيث كان في استقبالهم سفير ليبيا لدى دولة تركيا “مصطفى القليب”، وعدد من مسؤولي دولة تركيا.

وعقب وصوله التقى رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب التركي “نعمان كورتولموش” وبحث اللقاء عدد من الملفات السياسية والعلاقات الثنائية بين مجلسي النواب الليبي والتركي.

والتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بحضور رئيس مجلس النواب التركي “نعمان كورتولموش.”

خلال اللقاء الذي عقد بمقر الرئاسة التركية بالعاصمة التركية أنقرة، بحث صالح مع الرئيس التركي عدداً من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا وقد ثمّن رئيس مجلس النواب، الموقف التركي ووقوفه مع ليبيا عقب حلول كارثة الفيضانات والسيول التي أضرت بمدينة درنة ومدن ومناطق الجبل الأخضر، وموقف دولة تركيا الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رئيس مجلس النواب للرئيس التركي، على موقف مجلس النواب بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

بدوره أكد السيد الرئيس التركي خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع في إيجاد حل توافقي للأزمة الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق