الجزائر: المرزوقي ينسى حقوق الإنسان عندما يناسبه ذلك ويعمل حسب الطلب - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقيا

الجزائر: المرزوقي ينسى حقوق الإنسان عندما يناسبه ذلك ويعمل حسب الطلب

الجزائر-09-12-2020


قال وزير الطاقات المتجددة الجزائري، شمس الدين شيتور، إنّ تصريحات الرئيس المؤقت الأسبق منصف المرزوقي، ضد الجزائر، “سيئة وغير مناسبة وتجاوزت حدود الحرية واللباقة لأسباب غير أخلاقية وغير عقلانية وغير مبررة”.

وذكر الوزير في حوار مع صحيفة “لوسوار دالجيري” الناطقة بالفرنسية، تعقيبا على تصريحات المرزوقي التي اتهم فيها الجزائر بالتسبب في تعطيل فضاء المغرب العربي، بسبب قضية “الصحراء الغربية”، إنه مهما كان سوء تلك التصريحات “فإن العلاقات التونسية الجزائرية تبقى في القمة وهي علاقة دولتين شقيقتين على جميع الأصعدة لا يأتي المرزوقي لتشويهها أو قطعها”.

واعتبر المسؤول الجزائري،المرزوقي بأن له قناعات “متغيرة” كما أنه “ينسى حقوق الإنسان عندما يناسبه ذلك باسم الولاء للبلد الذي عاش فيه”.
واعتبر أن المرزوقي “يملك الكثير من الإلهام وهو يعمل حسب الطلب”، مشيرا إلى أن الرئيس التونسي الأسبق “مثل كل الثوار في الخارج الحريصين على الظهور بلباس الفرسان لن يشكل استثناء”.

وفي الأخير قال البروفيسور شيتور إن المرزوقي: “يبيع ذمته لمن يدفع أعلى سعر، وهو المغربي في قلبه برؤية مشلولة لمفهوم حقوق الشعوب في التحرر، يثبت لنا أكثر من أي وقت مضى أن تقديسه للبعد الإنساني كان هباء منثورا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق