الإمارات تدعو إلى التصدي لتهديدات "داعش" في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

الإمارات تدعو إلى التصدي لتهديدات “داعش” في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل

أبوظبي-الإمارات-03 أبريل 2021

دعت دولة الإمارات إلى مواصلة الضغط على بقايا تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، والتصدي لتهديداته المتنامية للعالم خاصة في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي.

جاء ذلك في كلمة لوزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، خلال مشاركتها في فعاليات الإجتماع الإفتراضي لوزراء خارجية المجموعة المصغرة للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى أن الإمارات ستواصل العمل من خلال رئاستها المشتركة لمجموعة العمل المعنية بتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة لدعم جميع الجهود المستمرة لاستعادة الاستقرار وتنفيذ المشاريع الحيوية في المناطق المحررة من قبضة “داعش”، والتأكيد على أهمية توفير الإمدادات غير المقيدة أو المشروطة لمواد الإغاثة الإنسانية لجميع المحتاجين في سوريا والعراق.

وأضافت أن دولة الإمارات بصفتها أيضا من المشاركين في رئاسة مجموعة العمل المعنية بالإتصال لمواجهة دعاية “داعش”، تعلن عن الإستمرار في الإلتزام بالعمل مع الشركاء الدوليين لمنع انتشار الدعاية المروجة للعنف وستواصل جهودها الدؤوبة الرامية إلى القضاء على الفكر المسموم الذي يبثه تنظيم “داعش” الإرهابي.

جدير بالذكر أن الإمارات قدمت مساعدات ونفذت برامج لدعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم “داعش” في العراق وسوريا والتي بلغت قيمتها 178.3 مليون دولار أمريكي، وتركزت في العراق على مشاريع توفير الطاقة والمياه وإعادة تأهيل المستشفيات والإسكان في مناطق شرق وغرب الموصل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب إعادة ترميم منارة الحدباء التاريخية ومسجد النوري وكنيستي الطاهرة والساعة بالتعاون مع منظمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ضمن مبادرة “إحياء روح الموصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق