أخبار العالمإفريقيا

المسماري: استهداف البعثات الأجنبية محاولة قذرة من الميليشيات لتأليب الرأي العام الدولي على الجيش الوطني

بنغازي-ليبيا-09-5-2020


نفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، استهداف السفارات الأجنبية أوالهيئات الدولية في العاصمة طرابلس،مؤكدة أن أي مساس بها يتنافي مع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، بحسب ما أفاد بذلك الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة أحمد المسماري.

وأكد المسماري، أن القيادة العامة تتعهد وبشكل مباشر بحماية المقار الدبلوماسية كالسفارات الأجنبية ومقرات الهيئات والبعثات الدولية في العاصمة، وكذلك مقرات الشركات الأجنبية ومؤسسات الدولة.

وأضاف:إن هذا التعهد يأتي لسببين:

  • أولاً أن عمليات القوات المسلحة تستهدف حماية الوطن وضيوفه من الإرهاب والعصابات الإجرامية لتبرهن لليبيين والمجتمع الدولي أنها تقاتل من أجل السلام والأمن والإستقرار.
  • ثانيا أن القيادة العامة تدرك تماما أن العصابات الإرهابية لا تتوانى عن ارتكاب جرائم وأفعال قذرة ضد السفارات الأجنبية والهيئات الدولية من أجل تأليب الرأي العام الدولي على القوات المسلحة وأهداف الحرب التي تخوضها ضد التكفريين والعصابات الإجرامية.
    وأشار المسماري، إلى أنه طوال السنوات الماضية وقبل أن تبدأ عملية طوفان الكرامة كانت السفارات والبعثات الأجنبية عرضة للإستهداف والإعتداء والسرقة والنهب من المليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس.

من جانبه،أكد مدير المكتب الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للجيش، المنذر الخرطوش،اليوم السبت، أن المرتزقة القادمين من سوريا والأتراك هم الذين ينفذون القصف المدفعي العشوائي المتكرر على أحياء العاصمة طرابلس.
وأوضح أن المرتزقة السوريين وراء طريقة التعامل بالمدفعية بشكل عشوائي، دون الإكتراث بحجم الأضرار وتدمير بيوت المدنيين.
وأدان الخرطوش صمت البعثة الأممية على جرائم المرتزقة وممارساتهم ،مؤكدًا أن البعثة لا تنظر إلا بعين واحدة، وهي تحركات الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق