أخبار العالمإفريقيا

أهالي الجنود الصوماليين المشاركين في الحرب في تيغراي يتظاهرون بمقديشو

مقديشو-الصومال-12 يونيو 2021

شهدت العاصمة الصومالية مقديشو،أمس الجمعة، مظاهرات شاركت فيها أسر الجنود الذين أرسلتهم الحكومة الصومالية إلى إريتريا للمطالبة بإعادة أبنائها إلى بلادهم.

ورفعت الأمهات اللاتي شاركن في الإجتجاج في اليوم الثاني على التوالي، لافتات عليها شعارات تعبر عن شعورهن ورغبتهن في إعادة أبنائهن بعد سماعهن -وفقا لتقرير للأمم المتحدة- أنهم شاركوا في القتال الدائر في إقليم تيغراي بإثيوبيا.
واندلعت الإجتجاجات في مقديشو بعد أن أعلنت الأمم المتحدة مؤخرا أنها تلقت أدلة على مشاركة الجنود الصوماليين المتدربين في إرتيريا في القتال في منطقة تيغرايب إثيوبيا.
وقد تعرضت الحكومة الصومالية لانتقادات شديدة من قبل المعارضة التي اتهمتها بالخيانة الوطنية، واستنكرت تجاهلها نداءات أهالي الجنود الذين يطالبون بالكشف عن مصير أبنائهم أحياء أو أمواتا.

ودأبت الحكومة الصومالية على إنكار مشاركة جنود صوماليين في الحرب الدائرة في إثيوبيا إلا أن الإنكار وحده لا يكفي خصوصا وأن بعض الجنود أرسلوا إلى إريتريا في عام 2019 وما عادوا إلى البلاد منذ ذلك الحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. I’ve been surfing online more than three hours today, yet I never found any interesting article like yours. It’s pretty worth enough for me. In my opinion, if all site owners and bloggers made good content as you did, the web will be much more useful than ever before.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق