أخبار العالمالشرق الأوسط

وزير الدفاع الإسرائيلي يرجح مقتل هاشم صفي الدين في غارة على بيروت الجنوبية

قسم الاخبار الدولية 08/10/2024

رجّح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مقتل القيادي البارز في “حزب الله”، هاشم صفي الدين، الذي يعتبر أحد الشخصيات القيادية المؤثرة في الحزب، خلال غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. يأتي هذا الإعلان بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وتزايد الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف متعددة داخل لبنان.

هاشم صفي الدين، الذي يُعتقد بأنه الرجل الثاني في “حزب الله” بعد الأمين العام حسن نصر الله، هو رئيس المجلس التنفيذي للحزب والمسؤول عن الإشراف على العمليات التنظيمية والإدارية. تم استهدافه بناءً على معلومات استخباراتية أفادت بتحركات قيادات رفيعة المستوى من الحزب في المنطقة، وسط عمليات عسكرية مكثفة تشنها إسرائيل على لبنان.

تأتي الخلفية وراء هذه الضربات في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله، خصوصًا بعد قيام الأخير باستهداف مواقع إسرائيلية في الشمال باستخدام صواريخ بعيدة المدى، وهو ما دفع إسرائيل إلى توسيع نطاق عملياتها العسكرية داخل الأراضي اللبنانية. التحركات الإسرائيلية تهدف إلى الحد من قدرات “حزب الله” العسكرية، وتعطيل شبكات القيادة والسيطرة الخاصة به.

هذا الحدث يأتي في ظل توترات إقليمية واسعة في المنطقة، مع تزايد القلق من انزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة تشمل أطرافًا إقليمية أخرى، مما يدفع بعض القوى الدولية إلى التدخل لاحتواء التصعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق