أخبار العالمالشرق الأوسط

وزير الخارجية الفرنسي يصل بيروت رغم تواصل الغارات الإسرائيلية…

وصل رئيس الدبلوماسية الفرنسية جان نويل بارو إلى بيروت في زيارة تستغرق 24 ساعة وتتزامن مع تواصل الضربات الإسرائيلية لا سيما على الضاحية الجنوبية لبيروت ويعتزم اليوم الاثنين 30/09/2024 في ضل محادثات عاجلة مع نجيب ميقاتي بخصوص الوضع الراهن وتقديم الدعم الفرنسي، لا سيما المساعدات الإنسانية.

وفور وصوله سلم رئيس الدبلوماسية الفرنسية مساعدات طبية طارئة إلى وزير الصحة اللبناني، قبل أن يعقد اجتماع عمل حول وضع الرعايا الفرنسيين.

وقال الوزير الفرنسي فور وصوله إن فرنسا تعمل على حماية المدنيين وستقف دائما إلى جانبهم، مضيفا أن طائرة عسكرية فرنسية نقلت 12 طنًا من المعدات الطبية وسلمتها لشركائنا اللبنانيين لمعالجة 1000 شخص مصابين بجروح خطيرة.

ويخصص الوزير الفرنسي اليوم الاثنين لإجراء محادثات، لا سيما مع نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء، والعماد جوزيف عون، القائد العام للجيش، ونبيه بري، رئيس مجلس النواب، ومن المقرر أن يلتقي جان نويل بارو أيضاً المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وكانت فرنسا قد دعت يوم السبت إلى وقف فوري للضربات الإسرائيلية في لبنان“، مشيرةً إلى أنها تعارض أي عملية برية في البلاد.وفي وقتٍ سابق، وصف رئيس الوزراء الفرنسي ميشال بارنييه الوضع بأنه خطير للغاية وقال إنه قلق على سلامة الرعايا الفرنسيين في لبنان

ورغم الإعلان عن مقتل فرنسي ثاني في لبنان منذ يوم الجمعة لم تعلن باريس عن أي دعوات للرعايا الفرنسيين لمغادرة لبنان حتى الآن.

وكان جان إيف لودريان، المبعوث الخاص للرئيس إيمانويل ماكرون إلى لبنان، قد قام بزيارته السادسة إلى البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع والتقى بجميع الأطراف في محاولة لإقناعهم بانتخاب رئيس للجمهورية في نهاية المطاف. ولم يدلِ بأي تصريح للصحافة

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق