أخبار العالمالشرق الأوسط

هجمات صاروخية ومسيرات عراقية تستهدف مواقع إسرائيلية في تصعيد غير مسبوق

شنت فصائل المقاومة الإسلامية في العراق هجمات صاروخية مكثفة باستخدام الطائرات المسيرة على مواقع إسرائيلية، في خطوة تعتبر تصعيداً جديداً على جبهة المواجهة مع إسرائيل. تأتي هذه الهجمات وسط حالة من التوتر الإقليمي المتزايد، مع اتساع دائرة المواجهات بين إسرائيل وجماعات المقاومة المسلحة في مختلف الدول المجاورة.

وبحسب مصادر ميدانية، استهدفت هذه الهجمات مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل ومناطق أخرى، مستخدمةً طائرات مسيرة وصواريخ متطورة تم إطلاقها من العراق. لم تؤكد بعد السلطات الإسرائيلية عدد الخسائر المادية أو البشرية الناجمة عن هذه الهجمات، لكن وزارة الدفاع الإسرائيلية سارعت إلى إعلان حالة التأهب القصوى في مختلف المناطق المستهدفة، مع بدء تنفيذ ردود عسكرية واسعة.

رداً على ذلك، تعهدت الحكومة الإسرائيلية بمواصلة حملاتها العسكرية والدفاع عن أمن مواطنيها، حيث قال مسؤولون إن “الهجمات القادمة من العراق تمثل تصعيدًا خطيرًا، وستواجه برد عسكري حاسم”. ويعتبر هذا الاستهداف الصاروخي والمسير امتداداً للدور الذي تلعبه الفصائل المسلحة في العراق، والتي أعلنت مراراً وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية وحزب الله في مواجهة إسرائيل.

هذه الهجمات تأتي في ظل توترات إقليمية متصاعدة، حيث تحاول إسرائيل التصدي لتحديات متعددة الجبهات، بينما تسعى الفصائل المقاومة لتوسيع نطاق المواجهة في محاولة لكسر معادلات الردع الحالية. تحذر الأطراف الدولية من خطورة التصعيد، الذي قد يفتح الباب أمام مواجهة واسعة النطاق تشمل دولًا أخرى في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق