أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسطغير مصنف

نائب أميركي يدعو بايدن لتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل بما في ذلك قنابل تزن 2000 رطل

دعا نائب أميركي بارز إدارة الرئيس جو بايدن إلى تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل، مشيراً إلى أهمية تعزيز قدرات الدفاع الإسرائيلية في ظل التوترات المستمرة في المنطقة. جاء هذا التصريح في وقت تتزايد فيه المخاوف من التصعيدات العسكرية بين إسرائيل وفصائل المقاومة في غزة، بالإضافة إلى التهديدات المحتملة من إيران.

النائب، الذي يشغل منصباً رفيعاً في لجنة الدفاع، أكد أن تسريع مبيعات الأسلحة، بما في ذلك القنابل الثقيلة التي تزن 2000 رطل، ضروري لدعم قدرة إسرائيل على التصدي لأي تهديدات. وأشار إلى أن هذه الأسلحة تمثل جزءاً أساسياً من الاستراتيجية الدفاعية الإسرائيلية، خاصة في ظل الأزمات المتزايدة في المنطقة.

هذا الطلب يتماشى مع السياسة الأميركية التقليدية في دعم إسرائيل عسكرياً، حيث يعتبر كثير من المسؤولين الأمريكيين أن قوة إسرائيل تعزز من الاستقرار في الشرق الأوسط. ومع ذلك، فإن هذا الموقف يثير جدلاً واسعاً في الداخل والخارج، حيث يرى بعض النقاد أن زيادة الأسلحة قد تؤدي إلى تفاقم العنف وتقويض جهود السلام.

في سياق متصل، كان هناك تأكيدات من وزارة الدفاع الأميركية على أن العلاقات العسكرية مع إسرائيل ستظل قوية، وأن الولايات المتحدة ستواصل دعم حقها في الدفاع عن نفسها. ومع ذلك، يشدد بعض المراقبين على أهمية تقديم الدعم بطريقة تضمن تقليل التصعيد في الصراع وتجنب تفاقم الأوضاع الإنسانية.

التصريحات الأخيرة تأتي في وقت حساس حيث تعاني المنطقة من أزمات متعددة، بما في ذلك التصعيد في غزة والقلق المتزايد من الأنشطة الإيرانية. ومع تزايد الضغوط على إدارة بايدن، يبقى السؤال حول كيفية تحقيق توازن بين دعم الحلفاء والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق