أخبار العالمالشرق الأوسط

معارك ضارية وسقوط 120 شهيداً شمال غزة واشتباكات عنيفة في جباليا

في تصعيد خطير، شهد شمال قطاع غزة قصفًا مكثفًا من قبل الجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن سقوط أكثر من 120 شهيدًا في واحدة من أشد الغارات منذ بدء التصعيد. القصف استهدف مناطق متعددة شمال القطاع، بما في ذلك الأحياء السكنية والمرافق المدنية، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال.

وجرت هذه المعارك في محيط مخيم جباليا، حيث اندلعت مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية من مسافة قريبة. القوات الإسرائيلية شنت هجومًا بريًا مكثفًا في محاولة للسيطرة على مواقع محصنة للمقاومة، التي بدورها استخدمت تكتيكات حرب المدن والدفاع عن مواقعها من مسافات قصيرة، مما جعل الاشتباكات تأخذ طابعًا أكثر دموية.

يأتي هذا التصعيد في ظل حملة عسكرية إسرائيلية متواصلة ضد قطاع غزة، في محاولة لضرب قدرات الفصائل الفلسطينية المسلحة. عمليات القصف المكثفة والاشتباكات القريبة تعكس شراسة المعارك الجارية وتفوق في العنف، وسط استمرارية الحصار الإسرائيلي على القطاع وغياب أي مؤشرات لوقف إطلاق النار.

وقد أثار التصعيد الأخير في شمال غزة قلقًا دوليًا واسعًا، حيث دعت جهات دولية إلى وقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين. في المقابل، أكدت المقاومة الفلسطينية أنها مستمرة في التصدي للهجوم الإسرائيلي، متوعدة بالرد على ما وصفته بالجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق