أخبار العالمالشرق الأوسط

معارك بجنوب كردفان و”الدعم السريع” تستهدف قاعدة عسكرية

دمار كبير خلفته الحرب الدائرة في السودان وتعرضت له منازل المواطنين والمستشفيات والمرافق الصحية والأسواق، وذلك بسبب حدة القتال المستمر بين الجيش والقوات المتحالفة معه وبين الدعم السريع.

اذ قالت مصادر محلية في السودان إن معركة دارت صباح اليوم الثلاثاء بين الجيش السوداني وقوات الحركة الشعبية للتحرير بولاية جنوب كردفان، وأكدت عدم وقوع خسائر في الأرواح جراء القتال.وأفادت المصادر بأن المعركة وقعت في منطقة كبري البو جنوبي مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان عندما أوقعت قوات تابعة للحركة الشعبية قوات من الجيش السوداني في كمين.

وقالت إن القتال بين الطرفين تجاوز المنطقة التي نصب فيها الكمين، وذلك بعد تمكن قوات الجيش من النجاة منه، مشيرة إلى أن المعركة انتهت دون وقوع خسائر في أرواح المقاتلين من الجانبين.

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية بأن مسيّرة استهدفت معسكرا للجيش في مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض جنوبي البلاد، وأن مضادات أرضية للجيش حالت دون وصولها إلى المعسكر. وقالت مصادر محلية للجزيرة إن مسيّرتين استهدفتا مقار الحكومة في مدينة الدامر بولاية نهر النيل شمالي البلاد، وإن إحداهما استهدفت مبنى وزارة الحكم المحلي شمال العاصمة الخرطوم، مما أدى إلى اشتعال النيران في المبنى، أما الأخرى فسقطت بالقرب من أمانة الحكومة.

وكانت مصادر عسكرية أكدت أن الدفاعات الجوية للجيش أسقطت 3 مسيّرات “انتحارية” تابعة لقوات الدعم السريع كانت تستهدف قاعدة كنانة الجوية في ولاية النيل الأبيض.وفي الفاشر عاصمة شمال دارفور غرب السودان، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الدعم السريع قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء الغربية للمدينة ومحيط قيادة الفرقة السادسة مشاة التابعة للجيش الذي رد بقصف مدفعي لمواقع الدعم السريع شرقي المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق