إفريقيا

قصف مستودعات ذخيرة للميليشيات بقاعدة معيتيقة

طرابلس-ليبيا-09-5-2020


أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، قصف مستودعات ذخيرة للمليشيات الإرهابية التابعة لحكومة السراج بقاعدة معيتيقة في العاصمة طرابلس.
وقال عقيلة الصابر المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا التابعة للجيش، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الضربات شملت الشق العسكري من القاعدة ودمرت مخزن ذخيرة وغرفة عمليات للطيران المسير التركي.
وأوضح الصابر أن الضربات كانت دقيقة على تجمع للمرتزقة السوريين كانوا في حالة استنفار للتحرك لخطوط المواجهة.
يأتي ذلك في إطار عملية “طيور الأبابيل” التي أطلقها الجيش الليبي ضد العدوان التركي والموالين له.

وأشار إلى أن تركيا زودت مؤخرا ميليشيات السراج بأسلحة نوعية بكميات كبيرة وأُودعت بمستودع داخل قاعدة معيتيقة العسكرية.

وتواصل تركيا دعم حكومة السراج بالأسلحة والمرتزقة، وكثفت دعمها العسكري في الفترة الأخيرة لشن هجوم على المناطق التي يسيطر عليها الجيش الليبي.
وتعرضت عدة مدن ليبية خلال اليومين الماضيين إلى قصف مكثف بالطيران التركي المسير ما أسقط عددا من الضحايا المدنيين من بينهم طاقم طبي قصفه الطيران التركي أمس في بوابة مدينة الرجبان غرب طرابلس.
كما تتعرض مدينة ترهونة لحصار من المليشيات فاقم من الوضع الصحي في المدينة، كما شهدت مناطق الشويرف ونسمة وبن وليد قصفا لسيارات إسعاف ومواد غذائية ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين علاوة على العقاب الجماعي لسكان هذه المدن بقطع الإمدادات عنهم.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، الجمعة، إسقاط طائرة تركية مسيرة، غربي العاصمة طرابلس، خلال محاولتها استهداف قاعدة الوطية العسكرية.
وقالت شعبة الإعلام الحربي (التابعة للجيش) إن منصات الدفاع الجوي أسقطت طائرة تركية مسيرة حاولت شن غارة جوية على قاعدة الوطية.
ومنذ ظهور الطيران التركي المسير في سماء طرابلس أسقط الجيش الليبي ما يزيد على 90 طائرة ، وفق بيانات القيادة العامة للجيش.
ومساء الأربعاء الماضي، أطلق الجيش الليبي عملية “طيور الأبابيل” لاستكمال تحرير طرابلس ودحر العدوان التركي.
وقال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري،أمس الجمعة، إن الفرق الفنية تمكنت من إعادة أربع طائرات حربية إلى العمل بعد تأهيلها.
ولا تزال الإشتباكات والقصف المدفعي والجوي مستمرا في شهر رمضان المبارك بالرغم من عرض الجيش الوطني لهدنة إنسانية والتي قوبلت بالرفض من قبل قوات الوفاق.
وجرت أمس اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني الليبي وقوات الوفاق في محور طريق المطار جنوب طرابلس. وأفاد شهود عيان، بتعرض منطقة عين زارة في العاصمة طرابلس لقصف بالمدفعية الثقيلة في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق