أخبار العالمالشرق الأوسط

” قسد” تنهي حصار مركز مدينتي الحسكة والقامشلي بوساطة روسية

بعد وساطة أجراها قائد القوات الروسية في سوريا أنريه سيرديكوف، “قسد” تنهي حصار مركز مدينتي الحسكة والقامشلي، ومحافظ الحسكة يؤكد فتح الطرقات التي كانت مغلقة أمام حركة المدنيين، وعودة الأمور إلى ما كانت عليه.

 أنهت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حصار مركز مدينتي الحسكة والقامشلي، الخاضعتين لسيطرة الجيش السوري، بعد حصار دام لمدة 7 أيام، منعت فيه دخول صهاريج المياه والوقود والطحين والمواد الغذائية والأدوية، مع إغلاق الطرقات أمام حركة سير الآليات من وإلى هذه المناطق. 

وأكد محافظ الحسكة، د.لؤي صيوح، للميادين نت، أنه “تم فتح كافة الطرقات التي كانت مغلقة أمام حركة المدنيين مع بدء إدخال صهاريج المياه والوقود والطحين والمواد الغذائية إلى مركز مدينتي الحسكة والقامشلي”، مشيراً إلى أنّ “الأمور عادت إلى ما كانت عليه قبل الحصار”. 

وأشار صيوح إلى أنّ الوساطة الروسية نجحت في إنهاء التوتر القائم في الحسكة والقامشلي بعد زيارة قائد القوات الروسية في سوريا للمنطقة.

وكان قائد القوات الروسية في سوريا، أندريه سيرديكوف، وصل إلى محافظة الحسكة، للمرة الثانية خلال 4 أيام، لتفعيل وساطة روسية جديدة بين الجيش السوري و”قسد” لإنهاء التوتر القائم في المنطقة.

وأكدت الإعلامية أن “سيرديكوف التقى قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، وتم الاتفاق على إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الحصار” مشيرة إلى أنه “تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على الهدوء والاستقرار وتجنب أي تصعيد ميداني”. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق