أخبار العالمالشرق الأوسط

فضاعة الإحتلال :صحة غزة تقرر استلام جثامين “88 شهيدا مجهولي الهوية” أرسلهم الاحتلال في “حاوية”

قررت وزارة الصحة في قطاع غزة، استلام جثامين 88 شهيدا فلسطينيا، سقطوا بنيران الاحتلال خلال الحرب المستمرة ضد قطاع غزة، بعد يوم من تسليم الاحتلال جثامينهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دون أي معلومات خاصة بهم.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، أنه بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بنبش القبور وسرقة الجثامين، وزجها إلى قطاع غزة في ظروف “غير أخلاقية وغير قانونية” والتي كان آخرها يوم الأربعاء، حين قام بإرسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين”، وأضافت أنها “حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإتمام عملية التنسيق مع الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا”.

وأشارت الوزارة بعد مرور يوم كامل على رفضها استلام  الجثامين، وطلبها معلومات حولهم أصر الاحتلال على التستر بشأنها و”أمام هذه المعطيات وإكرام للشهداء (الذين تحللت أجسادهم) تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم (الخميس) تمهيدا لدفنهم”.

وحمَّلت الوزارة الاحتلال المسؤولية الكاملة على طريقة التعامل غير الإنسانية وغير الأخلاقية مع الجثامين، ودعت الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال لـ “التعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق