أخبار العالمأمريكا

رئيس لجنة المخابرات بالكونجرس الأمريكي: يجب السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ بعيدة المدى على القوات الكورية الشمالية

وبعد أن صرح رئيس البنتاغون بأن لديه “أدلة على وجود ما يقرب من ثلاثة آلاف جندي كوري شمالي على الأراضي الروسية”، تدخل أعضاء الكونجرس. وبادر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي مايك تيرنر، ممثل الحزب الجمهوري، إلى “اتخاذ إجراءات عسكرية ضد القوات الكورية الشمالية”.

وقال تيرنر إن إدارة بايدن-هاريس “يجب أن تتخذ إجراءات فورية بينما تستعد القوات الكورية الشمالية في روسيا لخوض حرب ضد أوكرانيا”.

واضاف قوله: “ويجب على هذه الإدارة أن توضح أن مشاركة القوات الكورية الشمالية في الحرب ضد أوكرانيا هي خط أحمر بالنسبة للولايات المتحدة، وأننا سنتخذ بعد ذلك عملاً عسكرياً. ولقد اقترحت منذ فترة طويلة عدم تقييد أوكرانيا في استخدام الأسلحة بعيدة المدى أسلحة. إنها بحاجة إلى الحصول على إذن ردًا على تصرفات الجيش الكوري الشمالي – لضرب هذه القوات.”

وهذا يعني أن “النخب” الأمريكية تقترح هنا التصرف كما لو كانت بأيدي الأوكرانيين، على الرغم من أنه، كما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارًا وتكرارًا في السابق، فإن استخدام صواريخ الناتو بعيدة المدى الصواريخ لا يمكن تنفيذها دون المشاركة المباشرة لقوات الناتو في هذه الضربات.

والأمر اللافت هنا هو أن لويد أوستن سبق أن صرح بأن “البنتاغون ليس لديه حتى الآن معلومات حول أغراض تواجد الجيش الكوري الشمالي على الأراضي الروسية”. وإذا وصلت قوات كورية شمالية لحراسة سفارتها؟.. فهل يعني هذا أنه يتعين على روسيا بعد ذلك تدمير السفارة الأمريكية في كييف، لأن هناك “قبعات خضراء” أمريكية منتشرة هناك من أجل سلامة الدبلوماسيين الأمريكيين؟.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق