أخبار العالمإفريقيا

تونس: حريق غابات يقضي على 25 هكتارا

قسم الأخبار 02-08-2024

سيطرت وحدات الحماية المدنية في ولاية بنزرت، مساء أمس الخميس، على حريق أتى على 25 هكتارا من غابة شعراء و أشجار بندق وصنوبر بمنطقة الحكارة من معتمدية سجنان.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن العميد كمال المليتي المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت تصريحات تلفزيونية قال فيها إن عمليات التبريد والمراقبة لا تزال متواصلة تحسبا لعودة انتشار النيران خاصة في ظلّ الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأفاد المليتي بعدم تسجيل أيّة أضرار بشرية ولا في الممتلكات الخاصة، فيما تدخلت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة لإخماد حريق بحوالي 10 هكتارات غابة شعراء وأعشاب الضرو وبعض أعشاب الصنوبر الحلبي بمنطقة البحايحية من معتمدية نفزة.

في السياق ذاته، أخمدت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة حريقا بحوالي 5 هكتارات غابة شعراء وصنوبر حلبي بمنطقة هرم الفجوج من معتمدية فرنانة ولازالت عمليات التبريد و المراقبة متواصلة.

يذكر أنه يوم الإثنين الماضي، تمكنت فرق الحماية المدنية التونسية والجزائرية من السيطرة على حريق اندلع بالغابات بمنطقة “الحدب” الحدودية، وتسبب في إتلاف نحو نصف هكتار من الغابة وفق ما أكده مدير الحماية المدنية بجندوبة لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وتمكنت فرق الحماية المدنية بالجهة ونظرائهم من الجزائر وبقية المتدخلين بصدد تبريد المناطق التي أتى عليها الحريق وملاحقة الجيوب المحتملة عودة اشتعالها ومراقبة التطورات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق