آسياأخبار العالم

تايوان تستجوب رئيس شركة أجهزة “البيجر” المرتبطة بانفجارات لبنان…

استجوب ممثلو الادعاء في تايوان رئيس ومؤسس شركة أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) المرتبطة بتفجير آلاف من تلك الأجهزة في هجوم استهدف حزب الله في لبنان، ثم أُطلق سراحه في وقت لاحق.وقال رئيس شركة “غولد أبوللو “، ومؤسسها، شو تشينغ كوانغ، ومقرها تايوان، إن الشركة لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم، بل صنعتها شركة “بي إيه سي”، ومقرها بودابست، ولديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية، وفق وكالة رويترز للأنباء.

وأظهرت صور لأجهزة الاتصال المدمرة حللتها وكالة رويترز تصميماً وملصقات على ظهرها تتطابق مع الأجهزة التي تصنعها غولد أبوللو.

وأحجم شو عن الرد على أسئلة الصحافيين أثناء مغادرته أحد مكاتب الادعاء العام في تايبيه في وقت متأخر، أمس (الخميس). ولم يتم الرد على محاولات للاتصال بمكتب الادعاء العام قبل ساعات العمل الجمعة. ولم يصدر الادعاء العام في تايبيه أيّ بيانات حتى الآن بشأن تحقيقاته في قضية غولد أبوللو.

وشوهدت أيضاً امرأة تُدعى تيريزا وو، وهي الموظفة الوحيدة في شركة تدعى “أبولو سيستمز المحدودة “، وهي تغادر المكتب في وقت متأخر أمس دون أن تتحدث إلى الصحافيين.وقال شو هذا الأسبوع إن موظفة تدعى تيريزا كانت أحد الأشخاص الذين تواصل معهم بشأن الصفقة مع شركة بي إيه سي التي تتخذ من المجر مقراً.

وقالت الحكومة التايوانية إنها تحقق فيما حدث، وقامت الشرطة بعدة زيارات لمقر شركة شو، في مكتب صغير ومتواضع بمدينة نيو تايبيه المجاورة للعاصمة.

وقد قُتل 12 شخصاً وأُصيب ما يقرب من 3 آلاف آخرين عندما انفجرت أجهزة اتصال لاسلكية يستخدمها أعضاء حزب الله بشكل متزامن في أنحاء لبنان، يوم الثلاثاء. ووفقاً لمصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر، فإن المتفجرات الموجودة داخل الأجهزة زرعها جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).وتعهد حزب الله بالثأر من إسرائيل، التي لم تعلن مسؤوليتها عن التفجيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق