أخبار العالمالشرق الأوسط

بعد حادث “مجدل شمس ” إسرائيل تتهيأ لحرب مع حزب الله ومساع دولية لاحتواء ضربة إسرائيلية “محسومة” على لبنان

بعد تفويض الكابينت الإسرائيلي لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتحديد “طريقة وتوقيت” الرد على هجوم صاروخي على مجدل شمس، حذّر المجتمع الدولي الطرفين من خطورة تصعيد التوتر بما يجر المنطقة إلى حرب شاملة، فيما تسعى الديبلوماسية الأمريكية والفرنسية إلى احتواء الوضع.

وقد شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارتين على جنوب لبنان فجر اليوم الاثنين أسفرتا عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين، بينما دوت صافرات الإنذار في الجليل الغربي حيث أعلن جيش الاحتلال اعتراضه مسيّرة أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وقال الدفاع المدني في جنوب لبنان إن شخصين قتلا وجرح 3 بينهم طفل جراء قصف مُسيّرة إسرائيلية لمحيط بلدة شقرا. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مسيرة إسرائيلية قصفت سيارة بين بلدتي ميس الجبل وشقرا في جنوب لبنان، وأسفر القصف عن إصابتين.واستهدفت المسيّرة أيضا دراجة نارية على الطريق بين ميس الجبل وشقرا، مسفرة عن سقوط قتيل وجريحين أحدهما طفل والآخر في حالة خطرة. وأفادت الوكالة بأن فرق الإسعاف تعمل على نقل المصابين إلى مستشفى تبنين الحكومي.

وحسب الوكالة اللبنانية، فإن “الطيران الحربي والمسيّر التابع للكيان الإسرائيلي قد أغار على بلدة مركبا بعد منتصف الليل، مستهدفا منزلا دون وقوع إصابات، كما أغار على بلدة رب ثلاثين فجرا”.وفي الجليل الأعلى، أفادت مراسلة الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت هناك، بينما قال الجيش الإسرائيلي إن دفاعاته نجحت في اعتراض مسيرة أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل الغربي وأنه تم تفعيل صفارات الإنذار خشية سقوط شظايا ناجمة عن عملية الاعتراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق