أخبار العالمالشرق الأوسط

باقري كني: إيران لن تتوانى في استخدام كل قوتها لوقف جرائم الكيان الإسرائيلي بحق أهالي غزة

ذكر وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، دعم بلاده المستمر لفلسطين، وأنّها اغتنمت كل الفرص، بما في ذلك الآليات المتعددة الأطراف، للمساعدة في إنهاء الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزّة، وتحقيق وقف لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

مضيفا خلال كلمته في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منتدى “حوار التعاون الآسيوي” في طهران شكره للشعب الفلسطيني الشجاع، كما أكّد أنّ بلاده تدين بشدة استمرار كيان الاحتلال في جرائمه وإبادته الجماعية.

وبيّن أنّ الاحتلال الإسرائيلي، من خلال انتهاج سياسة الفصل العنصري، يزيد من حجم تهديده وعدوانه على الشعب الفلسطيني كل يوم، لكن هذه المرة بدأت فصائل المقاومة الشعبية حركة جديدة لنيل الحرية والمطالبة بحقوقها الضائعة.

في غضون ذلك، أشار باقري كني إلى: “أنّ التاريخ هو الدليل على أن ظلم الأبرياء لن يبقى دون رد، وأن يد العدالة ستضرب المعتدين والظالمين، مؤكّداً أنّ إيران تعتبر “فلسطين جزءاً لا يتجزأ من العالم الإسلامي، ونقف بكل ما أوتينا من قوة لدعم إخواننا الفلسطينيين”.

وفي سياق آخر، بيّن أنّ منتدى “حوار التعاون الآسيوي” يحظى باهتمام إيران، باعتباره آلية تعاون شاملة في آسيا، ولما يؤكده من رغبة الدول الآسيوية في التعددية والشمولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق