أخبار العالمأمريكا

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأميركي…وكلينتون تدعو الى انتخاب أول إمرأة في تاريخ الرئاسة الامريكية

انعقد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو تحت شعار من” أجل الشعب” وجدد الرئيس بايدن دعمه لمرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، محذرا من وصول ترامب لسُدة الرئاسة.

وقد دعت المرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون   خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب  في شيكاغو- الأميركيين إلى انتخاب امرأة للمرة الأولى رئيسة للولايات المتحدة، في إشارة إلى  هاريس

وقالت هيلاري التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الجمهوري ترامب قبل 8 سنوات- “إن الولايات المتحدة تشهد شيئا ما، نشعر بذلك، هو أمر عملنا من أجل تحقيقه وحلمنا به منذ فترة طويلة”.

ودعت كلينتون الأميركيين لتجسيد حلمها إلى حقيقة في 5 نوفمبر موعد الانتخابات المقبلة، و”تحطيم أعلى وأكثر الأسقف الزجاجية صعوبة” من خلال التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

وحذرت هيلاري الديمقراطيين قائلة “لا تشتتوا التركيز، ولا تناموا على أمجادكم، فخلال الأيام الـ78 يوما المقبلة علينا أن نعمل بجهد أكبر من أي وقت مضى”.وخلال حملتها الانتخابية في 2016 كانت استطلاعات الرأي تتوقع فوز هيلاري أمام ترامب، وقد نالت أغلبية الأصوات على الصعيد الوطني، لكنها فشلت في الفوز بأغلبية الناخبين الكبار الضرورية.

وحملت كلينتون على المرشح الجمهوري الذي يترشح للمرة الثالثة، وقالت “هو أول شخص يترشح لانتخابات رئاسية، وهو مدان بـ34 جريمة”، في إشارة إلى إدانة ترامب جنائيا في نيويورك في ما شكّل سابقة لرئيس أميركي وأيد الحضور هذه الإشارة وعلت صيحات تطالب بسجن الرئيس السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق