آسياأخبار العالم

انطلاق البحرية الروسية في تدريبات كبرى بمشاركة معظم أسطولها.

بدأ سلاح البحرية الروسي، يوم الثلاثاء، تدريبات كبرى مخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية في المحيطين القطبي الشمالي والهادئ، بالإضافة إلى بحر البلطيق وبحر قزوين، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت الوزارة أن التدريبات ستشمل حوالي 20 ألف فرد و300 سفينة، وتهدف إلى اختبار جاهزية وقدرات البحرية الروسية على جميع المستويات.

وأضافت الوزارة أن التدريبات ستشمل أكثر من 300 تمرين قتالي، بما في ذلك التدرب على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات، والمدفعية، والأسلحة المضادة للغواصات.

كما أوضحت الوزارة أن نحو 300 من السفن والقوارب والغواصات وسفن الدعم، بالإضافة إلى حوالي 50 طائرة وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية والمعدات الخاصة، ستشارك في هذه التدريبات.

وذكرت وكالة “رويترز” أن معظم المحللين العسكريين يعتبرون أن “روسيا تمتلك ثالث أقوى بحرية في العالم بعد البحريتين الأمريكية والصينية”، وأضافت أن “روسيا تمتلك أسطولاً كبيراً من الغواصات النووية المزوّدة بصواريخ باليستية”.

وفي 22 يوليو الجاري، أجرت القوات البحرية الإيرانية مناورات “الإغاثة والإنقاذ والأمن البحري” لعام 2024، بمشاركة البحرية الروسية في بحر قزوين. وتعتبر هذه المناورات الأولى من نوعها التي تُجرى بين القوات البحرية الإيرانية والروسية في هذا البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق