أخبار العالمالشرق الأوسط

اليوم 349 للعدوان…تواصل استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات استهدفت منازل ومدارس في القطاع

يتواصل القصف على قطاع غزة حيث استشهد 8 فلسطينيين، مساء الأربعاء في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلين مأهولين بمدينتي خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن “طواقمه في رفح انتشلت شهيدين من استهداف منزل لعائلة القاضي في منطقة حي الزهور بالشمال”.وفي بيان ثان، قال إن طواقمه في “خان يونس انتشلت 6 شهداء من عائلة حويج، نازحين في منزل مستهدف يعود لعائلة النجار (جنوب)”.

واستشهد خمسة مواطنين فلسطينيين على الأقل وأصيب العديد من المواطنين بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

هذا ويذكر ان الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أعتمدت امس مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء “وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة” خلال 12 شهرا. وقد صوت لصالح القرار 124 دولة وصوت ضده 14 بينما صوتت 43 بـ “امتناع”.

والدول التي صوتت ضد مشروع القرار هي: إسرائيل والولايات المتحدة والأرجنتين وهنغاريا وجمهورية التشيك وباراغواي وبابوا غينيا الجديدة وتونغا وبالاو وماكونيسيا

هذا وأضافت الوزارة انه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وهذا وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41272 شهيدا و95551 مصابا منذ السابع من أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق