أخبار العالمالشرق الأوسط

الميركافا تحت نيران المقاومة: حزب الله يُحرق “4 دبابات ميركافا” الاحتلال في اللبونة مباشرةً على الهواء

المقاومة في لبنان حزب الله تستهدف 4 دبابات “ميركافا” إسرائيلية عند مرتفع اللبونة في الجنوب في غضون ساعات قليلة، مع مواصلتها التصدّي لمحاولات تسلل قوات الاحتلال عند الحدود.

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، ‏استهداف مجاهديها عند الساعة الـ9 من صباح اليوم الخميس، دبابتي “‏ميركافا” في مرتفع اللبونة، بالصواريخ الموجّهة، ما أدّى إلى احتراقهما ووقوع ‏طاقميهما بين قتيل وجريح.

وبذلك، يرتفع عدد دبابات “الميركافا” التي استهدفتها المقاومة في الموقع نفسه اليوم، إلى 4 دبابات، بعدما كانت قد ‏استهدفت عند الساعة الـ12:50 وعند الساعة الـ2 فجراً، دبابتي “ميركافا” في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدّى إلى احتراقهما ووقوع طاقميهما بين قتيل وجريح.

وتأتي هذه الاستهدافات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

17 دبابة “ميركافا” في 17 يوماً

وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية لبنانية في جنوب لبنان، بأنّ خسائر الاحتلال في دبابات “الميركافا” منذ بدء العملية البرية، وصلت إلى 17 في 17 يوماً، أي بمعدّل دبابة كل يوم. 

ولفتت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إلى أنّ الاحتــــلال أطلق نيران رشاشاته في اتجاه جبلي اللبونة والعلّام، في محاولة لسحب آلياته التي استهدفتها المقاومة الإسلامية.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية التصدّي لمحاولات التسلل الإسرائيلية جنوبي لبنان، حيث تخوض معها اشتباكات ضارية من المسافة صفر، وتستهدف دباباتها وآلياتها، محققةً إصابات دقيقة ومباشرة، ناهيك باستهداف عمق الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق