أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة اللبنانية تستهدف مقري قيادة لـ “جيش” الاحتلال بصليات من “الكاتيوشا”

المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل دعمها لغزة وترد على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية منفذةً عدّة عمليات من بينهما استهداف مقري قيادة لـ “جيش” الاحتلال، الأول في ثكنة “إييليت” والثاني في “كريات شمونة”.

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان-حزب الله دعمها الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادها لمقاومته، كما ردها على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية والمنازل، من خلال عمليات تطال أهدافاً متنوعة تابعة للاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة وشماليّها.

وفي إطار الرد على اعتداء الاحتلال تحديداً في بلدتي يحمر شقيف ‏وكفرتبنيت الجنوبيتين،استهدفت المقاومة مقر قيادة “الفرقة 91” في “الجيش” الإسرائيلي المستحدث في ثكنة “إييليت”، ومقر قيادة “اللواء 769” ‏في ثكنة “كريات شمونة”، وذلك بصلية من صواريخ “الكاتيوشا”.

وأكدت المقاومة أنّ مجاهديها استهدفوا، اليوم الجمعة، مبنىً يستخدمه جنود “جيش” الاحتلال في مستوطنة “شلومي”، بالأسلحة ‏المناسبة.‏ 

وبالتزامن مع تواصل عمليات المقاومة، أقرّت بلدية مستوطنة “كريات شمونة” أنّ صواريخاً تسقط في المستوطنة، متحدثةً عن مصابين، ومثبتةً سياسة التعتيم على الخسائر التي يمارسها الاحتلال، وذلك في قول رئيسها: “لن نصرح بشأن ذلك في هذه المرحلة”.

بدورها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية تصاعد دخان كثيف من مستوطنة “شلومي”، عقب استهدافها بعملية قصفٍ صاروخي نفّذتها المقاومة.

وفي وقت سابقٍ اليوم، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع ‏”راميا” العسكري الإسرائيلي، بقذائف المدفعية، وأصابوه إصابةً مباشرة.

وبالأسلحة الصاروخية، استهدفت المقاومة موقعي “الرمثا” و”‏السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، محققين إصابات مباشرة في العمليتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق