آسياأخبار العالم

القوات الروسية تدمر ورشة لتجميع الطائرات المسيرة في كوبيانسك وتستهدف 3 معابر على نهر “أوسكول”

قسم الأخبار الدولية 09/10/2024

أفادت مصادر عسكرية روسية أن القوات المسلحة الروسية نفذت ضربات جوية على أهداف في مدينة كوبيانسك الأوكرانية، حيث دمرت ورشة لتجميع الطائرات المسيرة. هذه العملية تأتي في إطار تصاعد القتال على الجبهة الشرقية لأوكرانيا. إضافة إلى ذلك، استهدفت القوات الروسية ثلاثة معابر على نهر “أوسكول”، الذي يقع بالقرب من كوبيانسك في منطقة خاركيف.

ذكرت التقارير أن القوات الروسية استخدمت صواريخ دقيقة لاستهداف الورشة التي كان يتم فيها تجميع الطائرات المسيرة، والتي يُعتقد أنها كانت تُستخدم من قبل القوات الأوكرانية في عمليات الاستطلاع والهجوم ضد القوات الروسية. كما تم تدمير البنية التحتية للمعابر على نهر “أوسكول”، مما يعوق بشكل كبير حركة القوات والإمدادات الأوكرانية في المنطقة.

وتُعد مدينة كوبيانسك نقطة استراتيجية هامة في منطقة خاركيف، وتأتي الضربات الروسية في إطار جهودها لتعطيل الإمدادات والقدرات العسكرية الأوكرانية في المنطقة الشرقية. كما أن تدمير ورشة الطائرات المسيرة يشكل ضربة لمحاولات القوات الأوكرانية تطوير قدرات هجومية متقدمة في هذه الجبهة.

تستمر المعارك في المنطقة الشرقية لأوكرانيا مع تصاعد حدة العمليات الروسية والهجمات الجوية على مواقع تعتبرها موسكو مهمة لاستراتيجية الدفاع والهجوم الأوكرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق