أخبار العالمالشرق الأوسط

العراق يكثف ضرباته ضد خلايا “داعش” النائمة

أعلن الناطق العسكري باسم رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني أنه أمر الأجهزة الأمنية بالاستمرار في استهداف بقايا تنظيم “داعش الإرهابي” في مناطق مختلفة من العراق، في أعقاب تنفيذ عمليتين ضد التنظيم شرق البلاد وشمالها.

الوكالة الرسمية للأنباء ، في تصريح نقلته عن اللواء يحيى رسول الخميس، قال إن “القائد العام للقوات المسلحة وجّه بتنفيذ عمليات استباقية ضد ما تبقى من عصابات داعش، وبإشراف من قيادة العمليات المشتركة”.

وثمّن جهد الاستخبارات العسكرية، من خلال الاستطلاع والمراقبة المستمرة لتحركات بقايا داعش، مبيناً أن الضربة الأخيرة في كركوك على تلك العصابات جاءت بعد 3 أيام من المراقبة الدقيقة، بعدها جرى توجيه طائرات القوة الجوية العراقية باستهداف أوكارهم بضربتين جويتين أصابتا الأهداف بدقة.

بالإضافة الى الجهد الاستخباراتي والعمليات الاستباقية والتنسيق والإشراف الكبير لقيادة العمليات المشتركة له الدور الكبير في توجيه القطاعات والأجهزة الاستخباراتية، وكذلك الموارد الأخرى من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطائرات الاستطلاع لاستهداف ما تبقّى من هذه العصابات، مؤكداً استمرار جميع الأجهزة الأمنية وبلا توقف، في استهداف ما تبقى من هذه العناصر.

، وطبقاً لبيان قيادة العمليات المشتركة، فإنه تم تنفيذ ضربات جوية بطائرات “F-16” ضد مواقع للتنظيم الإرهابي في كركوك وتدمير أوكار وأنفاق المفرزة في المنطقة نفسها من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تنفيذ غارة جوية في سوريا، بتاريخ الأحد، أسفرت عن مقتل “أسامة إبراهيم الجنابي”، وهو مسؤول كبير في التنظيم مؤكدة: أنه ستؤدي تصفيته إلى تعطيل قدرة (داعش) على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق