أخبار العالمالشرق الأوسط

السيسي وعراقتشي: ضرورة توظيف كل الإمكانات للحيلولة دون التصعيد في المنطقة وتخفيف آلام الشعبين الفلسطيني واللبناني

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يؤكد، خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضرورة توظيف كل الإمكانات الدبلوماسية للحيلولة دون تصعيد الأوضاع الأمنية في المنطقة، والسيسي يشدد على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي، خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، ضرورة توظيف كل الإمكانات الدبلوماسية للحيلولة دون تصعيد الأوضاع الأمنية في المنطقة وتخفيف آلام الشعبين في فلسطين ولبنان.

كذلك، أكد عراقتشي ضرورة حشد كل الإمكانات اللازمة لوقف جرائم الكيان الاسرائيلي وإيصال المساعدات الإنسانية الفورية للنازحين في فلسطين ولبنان.

وأبدى قلقه من مواصلة الكيان الإسرائيلي لجرائمه في فلسطين ولبنان.

وأشارت وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن “عراقتشي نقل للسيسي الموقف الايراني من الأوضاع الأمنية في المنطقة ومساعي طهران الدبلوماسية”.

وبحسب الخارجية الإيرانية، فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعتبر أن الأوضاع الأمنية في المنطقة حساسة ويجب الحيلولة دون التصعيد.

وشدد السيسي على أهمية صون سيادة جميع دول المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي قد أكد أن “عراقشتي أجرى مباحثات مفيدة للغاية مع السيسي بشأن التطورات الإقليمية”.

 وقال في منشور له عبر منصة “إكس” إن “الجانبين أكدا ضرورة وقف الاعتداءات والجرائم في غزة ولبنان بشكل عاجل، ومنع التصعيد الخطير الذي قد يجر المنطقة بأكملها إلى حرب لها تداعيات مدمرة على جميع دولها”.

وأشار إلى أنهما “طالبا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى النازحين على الفور”.

يذكر أن عراقتشي يجري جولةً إقليمية على عدة دول، شملت لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق والأردن، “من أجل وقف التصعيد وإحلال السلام في المنطقة في ظلّ التصعيد والتطورات الإقليمية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق