أخبار العالمالشرق الأوسط

الحرس الثوري :الهجوم الإيراني “الوعد الصادق 2” على إسرائيل أصاب 90% من أهدافه .

الوعد الصادق اثنان اسم اختارته إيران لعملياتها العسكرية التي استهدفت فيها بموجب الحرس الثوري قواعد جوية ومراكز أمنية إسرائيلية ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفوروشان وانتهاك سيادة الأراضي الإيرانية.عملية لم يكشف الحرس الثوري عن تفاصيلها حتى الساعة، لكنه أكد أنها استهدفت مراكز استراتيجية وحيوية 90% من صواريخه أصابت أهدافها بدقة.

وكالة أنباء فارس كشفت أحد جوانب العملية، حيث قالت إنها استهدفت منظومة الرادار المسؤولة عن تصويب صواريخ أرو اثنين وثلاثة بصاروخ هايبر سونيك فتاح الذي تبلغ سرعته 15 ألف كيلومتر في الساعة، أي أنه استغرق تسع دقائق فقط ليصل إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأكدت أن الصواريخ الإيرانية استهدفت بدقة قاعدة نوفاتيم وقاعدة هاتسريم، التي كانت منطلقا لطائرات F15، والتي ساهمت في اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، إضافة إلى قاعدة تلنوف القريبة من تل أبيب.

الرئيس الإيراني قال إن العملية تأتي ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المواطنين والمصالح الإيرانية، وهي حق مشروع بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

وفي خطاب وجهه لنتانياهو، قال مسعود بزشكيان إن إيران لا تطلب الحرب، لكنها لن تستهين في الرد على أي تهديد لأراضيها، وما رأيته ليس إلا جزءا يسيرا من قدراتنا فلا تختبرنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق