أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش اللبناني: جاهزون للدفاع عن الأرض والأولوية لوقف العدوان الإسرائيلي

الجيش اللبناني يرد على “افتراءات بعض وسائل الإعلام”، ويؤكد أن أولويته اليوم هي “وقف العدوان ودعم المواطنين ومواكبة أزمة النزوح”.

أكدت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه، أن الأولوية بالنسبة إليها اليوم هي حماية المؤسسة والمحافظة على تماسكها، والصمود، ووقف العدوان، ودعم المواطنين، ومواكبة أزمة النزوح، ومواصلة عمليات الإنقاذ، بالتنسيق مع الأجهزة المختصة، تزامناً مع حفظ السلم الأهلي والاستقرار الداخلي.

أتى ذلك في بيان أصدرته مديرية التوجيه، رداً على إطلاق “بعض وسائل الإعلام حملات تجنٍّ وافتراءات وتخوين تطال المؤسسة العسكرية وقيادتها خدمة لمصالح ضيقة وغايات سياسية”.

وأكدت أن “الجيش هو المؤسسة التي تشكل العمود الفقري للبنان والضمانة لكل اللبنانيين، ما يؤكد أهمية التِفافِهم حولها، مع تَطلُّعنا إلى نجاح الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن”.

 وأشارت إلى أن الجيش “ينتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية، ويتولى مسؤولياته الوطنية، ويقدّم الشهداء والجرحى، ويحافظ على جاهزيته للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة، وذلك استناداً إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما يراه مناسباً من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية، والالتزام بالقرار 1701 ومندرجاته بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل”.

وشددت على أن “الجيش سيبقى متماسكاً بعزيمة عسكرييه وإيمانهم وإرادتهم، واتّحاد اللبنانيين حول دوره الجامع”، معتبرة أن “المطلوب اليوم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية للحفاظ على لبنان الذي سوف يتجاوز هذه المحنة، كما تجاوز الأزمات والتحديات الماضية وتغلَّب عليها”.

وكان الجيش اللبناني قد أعاد تموضعه في منطقة جنوب الليطاني، وما زال يمارس عمله في مختلف المناطق، وتقوم قواته بتفجير الذخائر غير المنفجرة التي يخلفها الاحتلال الإسرائيلي لحماية اللبنانيين.

وقد استشهد أحد العسكريين اللبنانيين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر في بلدة الطيبة – مرجعيون، فيما استشهد جندي آخر من جراء الغارة التي استهدفت منزلاً في بلدة مشغرة في البقاع الغربي.

واستشهد جندي في الجيش اللبناني متأثراً بجراحه من جراء استهداف مسيرّة إسرائيلية دراجة نارية قرب حاجزٍ للجيش في الوزاني.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق