أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو نفذ غارة دقيقة على منطقة بيروت قبل دقائق ضمن تصعيد العمليات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو قام قبل دقائق بتنفيذ غارة جوية “موجهة” على أهداف في منطقة بيروت، وذلك في إطار التصعيد العسكري المتواصل بين إسرائيل وحزب الله. تأتي هذه الضربة في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني والحدود الإسرائيلية توترات متزايدة على خلفية تبادل الضربات بين الطرفين.

وبحسب البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي، استهدفت الغارة الجوية مواقع استراتيجية مرتبطة بحزب الله، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول طبيعة الأهداف. هذه الغارة تُعد جزءاً من سلسلة هجمات نفذتها إسرائيل مؤخراً على الأراضي اللبنانية، والتي تقول إنها تهدف إلى منع حزب الله من تعزيز قدراته العسكرية واستخدام الجنوب اللبناني كقاعدة لشن هجمات على إسرائيل.

وتأتي الغارات الجوية على بيروت في ظل تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل على طول الحدود اللبنانية. الاشتباكات بدأت بالتصاعد بعد تبادل القصف بين الجانبين في الأسابيع الأخيرة، وسط تحذيرات متزايدة من احتمال اندلاع مواجهة أوسع شبيهة بحرب 2006. بينما تؤكد إسرائيل أن عملياتها العسكرية تهدف إلى منع تهديدات أمنية من جانب حزب الله، فإن الأخير يواصل تعزيز قدراته في المنطقة الجنوبية واستهداف مواقع إسرائيلية بالصواريخ.

ومن المتوقع أن تثير الغارة الأخيرة توترات إضافية، مع احتمال رد حزب الله على هذا التصعيد. في المقابل، تحذر الأطراف الدولية من أن هذه المواجهات قد تؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة، وسط مخاوف من تداعيات خطيرة على الاستقرار الإقليمي.

التوترات بين إسرائيل وحزب الله تستمر على خلفية صراع أوسع يشمل قضايا إقليمية مثل النفوذ الإيراني والدور العسكري لحزب الله في سوريا ولبنان، مما يزيد من تعقيد الأزمة ويجعل الحل الدبلوماسي أكثر صعوبة في هذه المرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق