أخبار العالمالشرق الأوسط

استشهاد أحد قادة كتيبة طوباس من العدوان إسرائيلي

استشهد الشهيد سيف مثقال أبو دوّاس، أحد القادة البارزين في كتيبة طوباس – سرايا القدس، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء قصف قوات الاحتلال لمركبة في مدينة طوباس في الخامس من سبتمبر الجاري. كان أبو دوّاس قد نُقل إلى مستشفى ابن سينا في جنين بعد القصف، الذي أسفر أيضًا عن استشهاد خمسة شبان آخرين: أحمد فواز فايز أبو دوّاس (24 عامًا)، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عامًا) من مدينة طوباس، محمد عوض سالم أبو جمعة (30 عامًا) من الفارعة، محمد نظمي أبو زاغة (23 عامًا)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عامًا)، نجل الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين.

وقد نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد القائد سيف مثقال أبو دوّاس، وأكدت على استمرارها في نهج الجهاد والمقاومة حتى تحقيق التحرير والعودة.

كما زفت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية الشهيد سيف مثقال أبو دوّاس، وأعلنت عن إضراب شامل وحداد اليوم تكريمًا لروحه.

وتعرضت محافظة طوباس لعدة اقتحامات متتالية تزامنًا مع العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية منذ 28 أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيًا.

وفي سياق متصل، نعت سرايا القدس مؤخرًا مجموعة من المجاهدين من تشكيلات الضفة الغربية الذين ارتقوا في “معركة رعب المخيمات”، ضمن ملحمة “طوفان الأقصى”. وأكدت السرايا دخول المقاومة في الضفة مرحلة جديدة من تصنيع العبوات الناسفة، مشيرة إلى أن “العدو سيرى أثرها في الميدان”. وأبرزت أهمية وجود السلاح والتشكيلات العسكرية في الدفاع عن الأرض والمقدسات، معتبرة أنها تحمي الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أيضًا عن استشهاد أحمد عمر محمود ازقيلي (43 عامًا) اليوم، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو شهر في جنين.

وفي ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 690 فلسطينيًا، بالإضافة إلى نحو 5700 جريح، وفقًا للمؤسسات الرسمية الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق