أخبار العالمأوروبا

ألمانيا: إيداع اثنين السجن على ذمة التحقيق للاشتباه في دعمهما «داعش»

عقب إلقاء القبض على اثنين للاشتباه في تأييدهما لتنظيم «داعش» بولايتي هامبورغ وشليزفيج-هولشتاين، تم إيداعهما السجن على ذمة التحقيق.

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي إن قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية بكارلسروه نفذ أوامر الاعتقال. واتهم الادعاء العام الاثنين – وكلاهما مواطنان روسيان – بالانتماء لتنظيم إجرامي قام بجمع أموال لصالح «داعش» في ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

يُشتبه في انضمام الرجلين إلى التنظيم الإجرامي منذ نحو عامين. وقد قام التنظيم بجمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، وأرسل الأموال إلى أحد أعضاء تنظيم «داعش» في الخارج لتحويلها. وقد استفادت من هذه الأموال بشكل رئيسي النساء المسجونات ومقاتلو «داعش».

اعتقل مكتب المدعي العام الاتحادي الرجلين يوم الخميس في دوقية لاونبورغ وهامبورغ، بينما تم في الوقت نفسه تفتيش سبعة عقارات في برلين وهامبورغ وشليزفيج-هولشتاين وسكسونيا.

وفي يونيو الماضي، أعلن الادعاء الألماني عن اعتقال عراقي وصل إلى ألمانيا عام 2022 بتهمة التحضير لهجمات إرهابية بتوجيه من تنظيم «داعش» الإرهابي.

يواجه المعتقل تهمًا بالانضمام إلى تنظيم «داعش» في العراق منذ مايو 2016 أو قبله، والقتال ضمن صفوف الجماعة المتطرفة.

في الوقت نفسه، اعتقلت أجهزة الأمن الألمانية مؤخرًا مجموعة من المتشددين من طاجيكستان كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية في ألمانيا. وذكرت صحيفة «بيلد»، نقلاً عن الأجهزة الأمنية، أن الإرهابيين المحتملين من آسيا الوسطى غالبًا ما يتنكرون كلاجئين من أوكرانيا، مما يسهل عليهم التسلل إلى البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق