إفريقيا

أكثر من17 ألف إرهابيا أرسلتهم تركيا من سوريا إلى ليبيا


بنغازي-ليبيا27-4-2020


كشف الناطق الناطق باسم الجيش الوطني اللواء احمد المسماري.، بأن تركيا أرسلت أكثر من 17 ألف إرهابي من سوريا إلى ليبيا، عاد منهم إلى سوريا ما يقرب من 1800، بينهم مصابون وجرحى، وسقط منهم أكثر من ألف قتيل، بحسب حديثه لصحيفة الشرق الأوسط.


وحاولت مليشيات الوفاق المسلحة الهجوم على مدينة ترهونة، من 7 محاور، في عملية شاملة شاركت فيها طائرات مسيرة تركية وقوات تركية برية، وفق احمد المسماري.

وقال المسماري في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط ،” تركيا دفعت كل ما لديها ولم تستطع حتى الاقتراب من أطراف المدينة أو من الحيز الإداري لها’، لافتا الى ان الجيش الوطني الليبي على علم بكل أهداف قوات الوفاق ولديه كل التقديرات التعبوية اللازمة لتفادي هذه المخططات الخبيثة
وأفاد الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي ان الوفاق تسعى الى رفع معنويات قواتها التي كبدها الجيش خسائر فادحة، في اشارة الى تصريحات وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، والتي قال فيها انه سيسعى الى طرد الجيش من ترهونة،واوضح المسماري انه هذه الجماعات المسلحة تسعى الى إيجاد فرصة وحافز أكبر للتدخل التركي في العملية القتالية.
ونفى المتحدث نفيا قطعيا المسماري، استهداف الجيش الوطني الليبي لسكان العاصمة طرابلس، قائلا: هذه ادعاءات باطلة، والغريب أنه وزير داخلية وليس متحدثاً عسكرياً أو شخصية تحارب على الأرض ليتحدث عن حقيقة ما يحدث. يومياً هناك قصف عشوائي ينطلق من مواقع الميليشيات في قاعدة معيتيقة وأطراف العاصمة.
وأكد المسماري، أن هناك فرق كبير بين الجيش والوفاق، بين الأهداف والمبادئ، وهم يدافعون عن استمرار وجودهم، وقوى بمراكز السلطة والمال في طرابلس، والجيش يقاتل بهدف تحرير ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق