أخبار العالمالشرق الأوسط

أردوغان: إسرائيل تتصرف كـ”منظمة إرهابية” وغزة تحولت إلى “أكبر معسكر إبادة في العالم”

طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضوررة “وقف الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية، التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، على الفور، قبل فوات الأوان”.

وأكد أردوغان، خلال الاجتماع الموسع لرؤساء المقاطعات في “حزب العدالة والتنمية” التركي، أن “إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تستخدم العدوان والمجازر والاستيلاء على الأراضي من أجل الأمن، وتتصرف كمنظمة إرهابية”.

وأضاف باستنكار: “كم عدد الأطفال الذين يجب أن يموتوا في غزة كي يروا أن سياسات إسرائيل العدوانية تهدد المنطقة بأكملها؟ هذا ليس مسارا يمكن أن يستمر”.

وشدد أردوغان أن “إسرائيل الخارجة عن القانون أصبحت تشمل حاليا تهديدا ليس فقط لفلسطين ولبنان، وإنما للإنسانية جمعاء والعالم أجمع”.

وأشار إلى أن “زعماء ومنظمات غربية يراقبون عن بُعد الوحشية في غزة، منذ ما يقرب من 300 يوم”.

وأضاف أن “إسرائيل ارتكبت أعمالا همجية تفوق هتلر، الشخصية الأكثر شهرة في القرن الماضي، وقد أصبحت غزة اليوم أكبر معسكر إبادة في العالم”.

تحدث الاحداث في غزة تصعيدًا خطيرًا في النزاع، مع تزايد حدة التصريحات والتهديدات بين الأطراف المعنية. التصعيد يشمل تصريحات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهديد إسرائيل بالتدخل العسكري، وهو ما يقابله رد من المسؤولين الإسرائيليين بمقارنات وتأكيدات على ضرورة مواجهة تدخلات خارجية. الوضع الإنساني في غزة حرج، مع الأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى وفقًا لوزارة الصحة هناك.

في السابع من أكتوبر الماضي، شنّ مقاتلون من “حماس” هجومًا على جنوبي إسرائيل أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي، وفقًا للبيانات الرسمية الإسرائيلية. ردًا على هذا الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ”القضاء” على الحركة. وتقول إسرائيل إن هناك 130 أسيرًا لا يزالون محتجزين في غزة، من بينهم 30 توفوا، من إجمالي 250 شخصًا تم اختطافهم في السابع من أكتوبر، حسبما أفادت به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق