أخبار العالم

الصين ترد على المزاعم الأمريكية بشأن كورونا

بكين-الصين-01 مايو-2020


ردت الصين على تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتحميلها تبعات انتشار فيروس كورونا، داعية الولايات المتحدة إلى التركيز على مكافحة الجائحة في البلاد والفهم أن هذا الداء عدو مشترك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوان، في تصريح صحفي أدلى به أمس الخميس: “الإلتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا يمثل كارثة وطنية، والصين من ضحاياها إلى جانب الولايات المتحدة، وعلى كل المتضررين إبداء التضامن والعمل سوية للإنتصار على العدو المشترك”.

وأضاف غين شوان أن “على الولايات المتحدة أن تفهم أن العدو هو الفيروس وليس الصين… التركيز على احتواء الجائحة داخل البلاد والتعاون الدولي بدل إلقاء اللوم على الطرف الصيني”.

وسبق للرئيس الأمريكي أن ذكر أن بلاده لا تستبعد أن فيروس كورونا المستجد ظهر في مختبر بمدينة ووهان الصينية، التي بدأت منها الجائحة، مهددا الصين بمواجهة تبعات مناسبة حال تبين أنها نشرت المرض بالتعمد.

وفي مقابلة مع وكالة “رويترز” الأربعاء، قال ترامب إنه يدرس خيارات مختلفة للتعامل مع الصين بسبب ما يعتبره إجراءات متأخرة لردع الفيروس.
من جهتها أكدت الإستخبارات الوطنية الأمريكية، أمس الخميس، أن فيروس كورونا المستجد لم يكن نتاجا لنشاطات بشرية أو تحور وراثي.
وجاء في بيان صدر عن مكتب مدير الإستخبارات، أن “أسرة الإستخبارات الوطنية تشارك إجماع الباحثين على أن فيروس كوفيد-19 لم يتم تطويره من قبل البشر ولم يكن نتاجا لتحوير وراثي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق