أخبار العالمأمريكا

شركة “بي أيه إي سيستمز” الأمريكية تفوز بعقد بقيمة 754 مليون دولار لمواصلة إنتاج مركبات AMPV

قسم البحوث والدراسات الأمنية والعسكرية 31-0-2024

أعلنت شركة “بي أيه إي سيستمز” BAE Systems عن فوزها بعقد بقيمة 754 مليون دولار من الجيش الأمريكي لمواصلة إنتاج المركبات متعددة الأغراض المدرعة (AMPV).

يمثل هذا العقد المرحلة الثانية من الإنتاج بمعدل ثابت، مما يضمن تدفقًا مستمرًا لمركبات AMPV إلى الجيش الأمريكي بين مارس/ 2026 وفبراير 2027.

تهدف مركبات AMPV إلى استبدال مركبات M113 التي تعود إلى حرب فيتنام، حيث توفر لقوات لواء القتال الآلي المدرعة (ABCT) تحسينات جوهرية في قدرة البقاء والتنقل والتشغيل البيني.

صرح بيل شيي، مدير برنامج AMPV بشركة “بي أيه إي سيستمز”، قائلاً: “إن تزويد جنودنا بأحدث التقنيات هو أمر بالغ الأهمية. يسمح لنا هذا العقد بتسليم مركبات AMPV عالية الجودة بسرعة، مما يضمن بقاء جنودنا لا مثيل لهم في ساحة المعركة”.

تنتج “بي أيه إي سيستمز” مركبة AMPV حاليًا بخمسة إصدارات تلبي أدوارًا مختلفة للقوات. يسمح تصميمها المعياري بإجراء ترقيات وتكامل لقدرات الجيل التالي في المستقبل.

يعزز هذا العقد شراكة ناجحة بين “بي أيه إي سيستمز” والجيش الأمريكي. فقد منح الجيش الأمريكي الشركة عقد الهندسة وتطوير AMPV الأولي في عام 2014، تلاه عقد إنتاج أولي بمعدل منخفض في عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق