أخبار العالمالشرق الأوسط

 7 فرق إطفاء تحاول إخماد حريق نشب في شمال فلسطين المحتلة من جراء صواريخ حزب الله

إعلام إسرائيلي يقرّ باندلاع حرائق واسعة شمالي فلسطين المحتلة من جراء صواريخ أطلقت من لبنان.

تعمل سبعة فرق إطفاء تابعة للاحتلال الإسرائيلي من محطة “الجليل – الجولان” على إخماد حريق بالقرب من مستوطنة شامير في الجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة، وفق ما أكدت منصة إعلامية إسرائيلية.

وأضافت المنصة أنّ الحريق اندلع في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان وعمليات الاعتراض، وذلك بالتزامن مع عدّة عمليات أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذها.

من جهته، أكدت وسائل إعلام أنّ حرائق في إصبع الجليل المحتل اندلعت بعد رشقة صاروخية كبيرة، كما نشب حريق ضخم في الجولان السوري المحتل بعد سقوط صواريخ من دون سماع صفارات إنذار.

وأعلنت المقاومة الإسلامية إدخال المستوطنة الجديدة “شامير” إلى دائرة نيرانها، وقصفها لأول مرة بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”.

وأوضحت المقاومة، في بيان، أنّ المستوطنة الجديدة دخلت على جدول النيران دعماً لغزة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية وخصوصاً في مدينة ‏مرجعيون وإصابة مدنيين فيها. 

ونفذ حزب الله عمليات أخرى، استهدفت خلالها أماكن تموضع وتمركز ضباط وجنود “جيش” الاحتلال في موقع “خربة ماعر” العسكري الإسرائيلي، وذلك بسرب من المسيّرات الانقضاضية.

كذلك، أكدت المقاومة استهدافها نقطة تموضع لجنود الاحتلال في موقع المالكية العسكري الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة محقّقةً إصابة مباشرة، كما استهدفت موقع “معيان باروخ” ‏بقذائف المدفعية.‏

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق