آسياأخبار العالم

50 روسيا متخصصا في البحث والإنقاذ يصل إلى درنة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 وصول أول فريق إنقاذ روسي قوامه 50 مختصا إلى ليبيا، وتوجهه إلى مدينة درنة المنكوبة.

كما وصلت طائرة إغاثية روسية محملة بمساعدات طبية ومولدات كهربائية إلى ليبيا.

وقالت الوزارة إن فريق الإنقاذ مجهز بكافة الأدوات اللازمة لعمليات البحث والإنقاذ، والمراكب المائية، ومعدات الغوص، والكلاب المدربة.

وفي وقت سابق أرسلت وزارة الطوارئ بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عددا من الطائرات محملة بالمعدات الطبية والخيم ومساعدات إنسانية أخرى لإغاثة المتضررين من عاصفة “دانيال” التي ضربت مدينة درنة في الشرق الليبي.

كما أعلن السفير الروسي في ليبيا “أيدار أغانين” إرسال وزارة الطوارئ الروسية بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين عدة طائرات إغاثة إلى مناطق شرق ليبيا، المنكوبة بإعصار “دانيال”.

وأضاف السفير الروسي: “تنفيذا لتوجيه الرئيس فلاديمير بوتين، سترسل روسيا إلى المناطق المتضررة في شمال شرق ليبيا عدة طائرات إغاثة تحمل فرق إنقاذ وأطباء ومعدات لإزالة الركام وبطانيات وخياما وغير ذلك من مستلزمات إسعافية وإغاثية، على أن تنطلق الطائرات اليوم 15 سبتمبر، وسط تعاون كامل من الجانب الليبي”.

وحذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا ارتفاعا هائلا في ظل وجود 10 آلاف مفقود.

وسبق أن أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، في ضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا وخلفت عددا كبيرا من القتلى.

ونشر الكرملين بيانا قال فيه: “عزيزي السيد الرئيس (محمد المنفي)، أرجو أن تتقبلوا تعازي الصادقة في الضحايا الكثيرين والدمار الواسع النطاق الناجم عن الإعصار والفيضانات في شمال شرق بلدكم”.

وأضاف البيان: “يرجى نقل عبارات المواساة والدعم إلى أسر الضحايا وأصدقائهم. نحن نشاطر الشعب الليبي الصديق آلامه وأحزانه، وبالطبع نحن على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق