الشرق الأوسط

5 قتلى في عدوان تركي على شمال العراق

بغداد-العراق-20-6-2020
قُتل خمسة مدنيين في غارات للطيران التركي في ثالث أيام عملية عسكرية جوية وبرية تشنها أنقرة في شمال العراق ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
وأفاد مسؤول بناحية برادوست بمحافظة أربيل، حسان شلبي، بأن “راعي أغنام قتل في قصف للطيران التركي على المنطقة أمس الول، وهو أول ضحية من المدنيين نتيجة الهجوم التركي.
من جهته، أعلن سربست صبري،مدير ناحية كاني ماسي، في دهوك، العثور على جثة شخص مفقود منذ يومين، وقتل بالقصف التركي.
وحشد نظام السلطان أسرابا من الطائرات الحربية لقصف الأراضي العراقية في جبل قنديل وخواكورك وسنجار، وهي مناطق ليست كلها بعيدة عن القرى الفلاحية والزراعة ورعي الماشية في هذا الفصل من السنة. وقد هذه الطائرات في الأراضي العراقية قرابة 193 كم، في خرق فظ للقوانين الدولية.
يذكر أن العدوان التركي على الأراضي العراقية بدأ منذ أوائل الثمانينيات من القرن الماضي في مواجهة الحركة الكردية العراقية المسلحة وقوات البيشمركة العراقية ثم تكرر هذا العدوان عشرات المرات وتسبب في موت الكثير من المواطنات والمواطنين الكرد، إضافة إلى حرق قراهم ومحاصيلهم وغاباتهم.
وأقام النظام التركي 23 قاعدة عسكرية منتشرة في الأراضي العراقية، لاسيما في محافظة نينوى وفي إقليم كردستان العراق.
لقد أدانت الجامعة العربية باستمرار هذه الإعتداءات إلا أنها ظلت عاجزة عن اتخاذ أي قرار قادر على ردع السلطان العثماني عن ممارسة عدوانه العسكري لا على العراق فحسب، بل على سوريا وليبيا أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق