أخبار العالمالشرق الأوسط

360 يوماً من العدوان على غزة: قصف مركّز وسط وجنوبي القطاع

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين باستهداف المباني السكنية وخيم النازحين، وارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 175 شهيداً مع ارتقاء الصحافية وفاء العديني.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليو الـ 360 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين باستهداف المباني السكنية وخيم النازحين، مركّزاً قصفه على وسط وجنوبي القطاع.

وفي آخر الاعتداءات، استهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة، ما أدّى إلى ارتقاء 3 شهداء وجرحى.

وبالتزامن، طال قصف مدفعي إسرائيلي شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، فيما أطلق “جيش” يطلق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات وسط القطاع.

وشنّ الاحتلال غاراتٍ جوية على شمالي النصيرات، ارتقى في إثر إحداها 4 شهداء، إضافةً إلى وقوع عددٍ من الجرحى، نتيجة استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة مزهر في منطقة “أرض المفتي”، شمالي النصيرات.

كما استشهد فلسطيني وزوجته وطفليهما عقب قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة العديني بدير البلح وسط قطاع غزة.

كذلك، استهدف القصف المدفعي شمالي مخيم البريج وسط القطاع، تزامناً مع إطلاق نار كثيف من آليات “جيش الاحتلال”.

أمّا جنوبي القطاع، فاستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي، أراضي المزارعين في منطقة العمور شرقي بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس في ظل استمرار عملية توغل في أراضي وممتلكات المواطنين قرب ذات الحي.

ووصل شهيد إلى مجمع ناصر الطبي في إثر استهداف منطقة الصليب رفح.

إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الصحافيين منذ بدء الحرب لـ 175، وذلك بعد استشهاد الصحافية وفاء العديني في غارة إسرائيلية فجر اليوم على منزلها في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعقب ذلك، نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحافية العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي، قائلاً إنّ الأخيرة “سخّرت حياتها وكرّست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي من خلال سلسلة مقالات باللغة الإنغليزية وحوارات مع النشطاء الأجانب، ومؤتمرات إلكترونية، ومعارض صور ومسابقات للأفلام القصيرة باللغة الإنغليزية”.

وأضاف المنتدى أنّ الإعلام الوطني الفلسطيني، باستشهاد العديني، فقد “صوتاً حراً نابضاً بالحب لفلسطين وشعبها المناضل من أجل الحرية وتقرير المصير”.

كما جدّد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين دعوته إلى حماية الصحافيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقاً للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، بالإضافة إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الصحافيين الفلسطينيين.

وشدّد المنتدى الإعلاميين الفلسطينيين على استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق