أخبار العالمإفريقيا

اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في مدينة الزاوية الليبية

طرابلس-ليبيا-27-9-2022

أعلن الجيش الليبي، مساء الاثنين، التوصل إلى “اتفاق لوقف إطلاق النار” بين المجموعات المسلحة في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، عقب اشتباكات أودت بحياة مدنيين.
وكانت الاشتباكات قد اندلعت الأحد الماضي ، في الزاوية واستمرت حتى صباح أمس الاثنين، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم طفلان، وفق مسؤول طبي.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش التابعة لحكومة الدبيبة، في بيان، إنّ “رئيس الأركان محمد الحداد التقى أمس وفداً من أعيان وحكماء الزاوية، وأوصى بالاستمرار في العمل لرأب الصدع ونزع فتيل الفتنة بين أبناء المدينة”.
ونددت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بـ”استخدام الأسلحة الثقيلة في الأحياء المكتظة بالمدنيين”.
كما نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمقتل طفلين في اشتباكات الزاوية، مشددةً على ضرورة حماية الأطفال في جميع الأوقات، وأينما كانوا”.
وفي 27 أغسطس الماضي، شهدت العاصمة الليبية اشتباكات عنيفة بين كتائب تابعة ومؤيدة لرئيسي الحكومتين المتنافستين، ما خلف 32 قتيلاً و159 مصابا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Hi, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam responses? If so how do you stop it, any plugin or anything you can suggest? I get so much lately it’s driving me insane so any assistance is very much appreciated.

  2. Thank you for the sensible critique. Me and my neighbor were just preparing to do some research about this. We got a grab a book from our area library but I think I learned more clear from this post. I’m very glad to see such fantastic information being shared freely out there.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق