أخبار العالمإفريقيا

موريتانيا: إرسال وفد إلى مالي للمشاركة في تحقيق أحداث العطاي

نواكشوط: موريتانيا: 17-03-2022


توجّه، الأربعاء، وفدا من الخبراء الموريتانيين إلى العاصمة المالية باماكو، في إطار البعثة المشتركة الموريتانية – المالية المكلّفة بالتحقيق في أحداث العطاي.
وتعود أطوار التحقيق إلى حادثة مقتل سبعة موريتانيين يناير الماضي، واختفاء أكثر من 31 آخرين مطلع شهر مارس الجاري، وتزامن وقوع حوادث أخرى متفرّقة، اتّهم الجيش المالي بالوقوف خلفها.
وأعلنت الوكالة الموريتانية للأنباء أنّ خبراء البلدين سيباشرون مهاهم في مكان الحادث، على إثر ما تقرّر في لقاء الوفدين عاليي المستوى في الـ 12 مارس 2022 في نواكشوط.
ووفق ذات المصدر، فقد تحدّثت الوكالة على أنّ هذه المهمة تؤكّد إرادة البلدين في تنفيذ التزاماتهما ضمن المقرّر المشترك والمحدّد للإجراءات الواجب اتخاذها لتحديد الوقائع المرتبطة بحادث الخامس من مارس الأليم، والحيلولة دون المساس بأرواح وممتلكات المواطنين الموريتانيين بمالي.
وتجدر الإشارة إلى أنّ معارك طاحنة دارت في الجانب الحدودي مع الجارة مالي، بين الجيش المالي ومقاتلي جبهة تحرير “ماسينا”، التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، فيما تتحدّث تقارير وشهود عن وجود مقاتلي “فاغنر” الروس إلى جانب الجيش المالي.
وتسعى السلطات الموريتانية إلى تأمين شريطها الحدودي مع مالي، خاصّة بعد اتفاق البلدين على تنظيم “دوريّات مشتركة” من أجل تأمين القرى الواقعة على الشريط الحدودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق