أخبار العالمالشرق الأوسط

يائير لابيد: الردع انهار عندما سُمح لحزب الله بنصب خيمته

لابيد يشن هجوماً واسعاً على نتنياهو متهماً إياه بتبديد صورة الردع الإسرائيلي، ومحمّلاً إيّاه مسؤولية ما آلت إليه الأمور حتى الآن.

اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أنّ الردع الإسرائيلي انهار في لبنان، عندما نصب حزب الله خيمته “داخل الأراضي السيادية لدولة إسرائيل”.

وفي منشور له على منصة “X”، أضاف لابيد “إن كل ما تبقى من سيد الأمن “نتنياهو”، هو قرى من الخراب من بئيري حتى كريات شمونة، وعنف الإرهابيين اليهود الذين خرجوا عن السيطرة، وفقدان كامل للردع الإسرائيلي”، داعياً إلى إزاحة الحكومة الحالية التي “تجلب الخراب لإسرائيل وهي تظن أنها تجلب النفع”.

وأضاف لابيد في هجومه المباشر على رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني المتطرف بنيامين نتنياهو: “إذا كان نتنياهو قد عمل كل هذه السنوات على القضية الإيرانية، فكيف أصبحت إيران دولة على عتبة نووية، وكيف أرسلت مئات الطائرات من دون طيار؟”.

وفي السياق، أكد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون السياسية محمد جمشيدي، يوم أمس الأحد، أنّ المعادلة اليوم تغيّرت مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن، في منشورٍ له على منصة “إكس”، أنّ هذه المعادلة الجديدة تقضي بأنّ “أيّ استهداف للقوات الإيرانية أو ممتلكاتها سيُقابل برد مباشر”.

وأوضح جمشيدي أن المعنى الاستراتيجي لعملية “الوعد الصادق”، واصفاً إياها بـ”المنتصرة” هو أنّ “عصر الصبر الاستراتيجي على خُبث كيان الاحتلال قد ولّى”، مضيفاً أنّ بلاده هزمت الاستراتيجية الإسرائيلية القائمة على “الحرب بين الحروب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق