أخبار العالمإفريقيا

وفاة 822 شخصا بإفريقيا في هجمات دموية خلال شهر يوليو

القاهرة-مصر-10-8-2021

أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تقريرها الشهري “عدسة العمليات الإرهابية في إفريقيا” عن أبرز العمليات الإرهابية وجهود مكافحة الإرهاب في القارة خلال شهر يوليو 2021.

وتناول التقرير تفاصيل أبرز العمليات التي حدثت خلال شهر يوليو الماضي، بما لا يقل عن 38 هجومًا وحادثاً دموياً، تسببت في وفاة حوالي 822 شخصًا وإصابة واختطاف المئات، وفقاً للمعلومات المنشورة.

وأورد التقرير أن نيجيريا في طليعة الدول التي تعرضت لهجمات جماعة” بوكو حرام” حيث سقط بها 70 ضحية على الأقل خلال الشهر الماضي.

وتعليقاً على التقرير، صرح أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، بأن القارة الإفريقية أصبحت تواجه وتيرة متسارعة من العمليات الإرهابية وموجات العنف بشكل عام.

وأضاف أن عدم إدارة المشاكل والأزمات السياسية على وجه الخصوص هي الدافع الرئيسي في اندلاع واستمرار الإرهاب. من جانبها، أشارت بسنت عصام الدين، الباحثة بوحدة الشؤون الإفريقية والتنمية المستدامة بمؤسسة ماعت، إلى الأوضاع المقلقة الأخيرة التي تشهدها دولة جنوب إفريقيا والتي تصدرت قائمة الدول الأكثر دموية خلال شهر يوليو جراء أزمة سياسية معقدة. وكررت الباحثة توصياتها المقدمة إلى حكومة دولة جنوب إفريقيا بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل طمس ثقافة الفصل العنصري والممارسات التي تنجم عنها، وضرورة وضع حقوق الإنسان على قائمة أولويات الحكومة في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق