إفريقيا

وسط تحشيد للهجوم على قوات الجيش الوطني الليبي مرتزقة سوريون على الحدود مع تونس

طرابلس – ليبيا – 30-01-2020


اندلعت اليوم الخميس،اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وقوات الوفاق بمنطقة سيدي سليم بطريق المطار جنوب طرابلس.
وفي سياق متصل،كشفت مصادر من طرابلس مقربة من حكومة السراج، عن مخطط واستعدادات لشن هجوم واسع النطاق في عدة اتجاهات في وقت واحد بالتنسيق مع الخبراء والقوات التركية والمرتزقة السوريين، خلال الأيام المقبلة.
وذكرت مصادر إعلامية أنه جرى خلال الأسبوع الماضي، ملاحظة أربع طائرات في آن واحد، متوجهة إلى ليبيا، وشوهدت طائرة شحن من طراز بوينغ 747 تابعة لشركة ” Aerotranscargo” أمس في مطار مصراتة، قدمت من إسطنبول، و تم تفريغ الطائرة وغادرت أراضي ليبيا على الفور، وأفيد بأن على متنها أسلحة وذخيرة.
وأشارت المصادر إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، تشهد السفن الأجنبية حضورا متزايد إلى ليبيا. ففي يوم الجمعة الماضي ، سلمت سفن الشحن “Mosel Ace ” و” Jolly Palladio ” مجموعة من المركبات الجديدة إلى مصراتة، وتم نقل الآلات واستخدامها من قبل الجماعات المسلحة والمرتزقة السوريين.
وفي 28 يناير، شوهدت عدة فرقاطات تركية من فئة “Gabya” قبالة الساحل الليبي، وفي وقت لاحق، وصلت سفينتان إلى ميناء طرابلس ، لإيصال المركبات المدرعة والدبابات إلى المدينة.
وأفادت مصادر من طرابلس بأن أسلحة جديدة ومرتزقة يتم إرسالهم مباشرة إلى الجبهة لمساعدة مقاتلي حكومة السراج، وعلى سبيل المثال، في حي صلاح الدين، شوهدت قافلة من الحافلات مع مجموعة من المقاتلين السوريين.
كما تم الإبلاغ عن نشاط مشبوه للعصابات في مناطق عين زارة والمشروع وأبو سليم. وتتجاهل الجماعات المسلحة إتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الأطراف في 12 يناير، وتستمر في خلق استفزازات ضد قوات الجيش الوطني الليبي.
وتقول الإستخبارات العسكرية للجيش الوطني الليبي إن القوات التركية على الأرجح تقوم بإعداد هجوم واسع النطاق في عدة مناطق من طرابلس في وقت واحد.
وكان اللواء المسماري أشار في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إلى أن قوات الإستطلاع أكدت أن هناك تحشيدا من قوات مصراتة المدعومة بمرتزقة سوريين قرب الهيشة وكوبري السدادة وحتى مصراتة.
وأفاد المسماري بأن هناك مرتزقة سوريين تم وضعهم في معسكر العسة بالقرب من الحدود مع تونس، منوهاً إلى أن القوات المسلحة تعرف النوايا والأهداف من تمركز الإرهابيين في معسكر العسة، في إشارة إلى محاولة الهجوم على قاعدة الوطية ومدينة صبراتة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق